الأربعاء، 11 يوليو 2012

نتائج العراق|الاحد المقبل اعلان النتائج للمراحل السادس العلمي والثالث المتوسط 2012

نتائج العراق|الاحد المقبل اعلان النتائج للمراحل السادس العلمي والثالث المتوسط 2012
أعلنت وزارة التربية العراقية، الثلاثاء، عن تحديد يوم الأحد المقبل، موعدا لإعلان نتائج الصفوف المنتهية للمرحلتين المتوسطة والإعدادية، مؤكدة أن أكثر من 800 ألف طالب وطالبة شاركوا في الامتحانات الوزارية.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية وليد حسين في حديث "السومرية نيوز"، إن "وزارة التربية ستعلن يوم الأحد المقبل،( 15 من شهر تموز الحالي)، نتائج الدور الأول للصفوف المنتهية للمرحلة المتوسطة والإعدادية خلال مؤتمر صحافي يعقده الوزير محمد تميم"، مؤكدا أن "عمليات تصحيح وتدقيق الدفاتر الامتحانية انتهت في عموم مناطق العراق عدا إقليم كردستان".

وأضاف حسين أن "وزير التربية سيعلن خلال المؤتمر عن نسب النجاح بشكل عام للعام الدراسي الحالي 2012"، مشيرا إلى أن "عدد الطلبة الذين شاركوا في الامتحانات الوزارية للمرحلتين المتوسطة والإعدادية بلغ 800 ألف طالب وطالبة بينهم 500 ألف طالب وطالبة من المرحلة المتوسطة".

وأكد حسين أن "عدد الطلبة الذين أدوا الامتحان الدور الأول للمرحلة الإعدادية بلغ أكثر من 300 ألف طالب وطالبة".

وقررت وزارة التربية العراقية في الـ24 من كانون الثاني الماضي، السماح للطلبة الراسبين بغض النظر عن الدروس التي رسبوا من الصفوف الغير منتهية من أداء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2011-2012.

وأعلنت وزارة التربية العراقية في العاشر من حزيران الحالي عن حظرها التدريس الخصوصي من قبل الهيئات التعليمية والتدريسية في الوزارة، مبينة أنها تسعى من وراء ذلك القضاء على هذه الظاهرة التي باتت "تنخر" في مفاصل العملية التربوية.

يذكر أن وزارة التربية قد أكدت في الرابع من شهر حزيران الحالي ان مديريات تربية الرصافة سجلت أعلى نسبة لتسرب الطلاب من المدارس في عموم العراق باستثناء إقليم كردستان للعام الدراسي 2011-2012، مشيرة إلى تخصيص 28 مليار دينار لمعالجة مشكلة الأمية في البلاد.


نقلا عن السومريه نيوز ، مع تمنياتي لجميع الطلبه بالنجاح والموفقيه

هناك تعليق واحد:

  1. ما هي الموقع الذي يمكننا الاستلام النتائج منه؟

    ردحذف